السبت، 16 يناير 2016

4 أسباب ستجعلك حتماً تنتقل لاستخدام تيلجرام

4 أسباب ستجعلك حتماً تنتقل لاستخدام تيلجرام 


أولاً: ما هو التيلجرام ؟

هو برنامج مراسلة مع التركيز على السرعة و الخصوصية , انه فائق السرعة ,بسيط و مجاني .تستطيع استخدام تيليجرام على جميع الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت ,رسائلك تتزامن بسلاسة عبر أي من الهواتف الخاصة بك, عبر أجهزة الجوال، التابلت او الحواسب.
باستخدام تيليجرام، يمكنك ارسال الرسائل والصور والفديو والملفات من اي نوع (doc, zip, mp3 …الخ) إلى الاشخاص الموجودين لديك في قائمة الاتصال ولديهم تيليجرام. يمكنك كذلك إنشاء مجموعات تصل إلى 200 شخص. أو ان تراسل جهات الاتصال الخاصة بك وتجد الأشخاص باستخام معرفاتهم. تيليجرام يعتبر مثل برنامج رسائل قصيرة وبريد اليكتروني مدمج ويفي بجميع متطلبات المراسلات الشخصية وكذلك التجارية.
مممم طيب كيف يختلف تيليجرام عن الواتساب؟
على خلاف واتساب، تيليجرام مرتبط بالسحاب ومشفر بشكل عالي. لذلك، يمكنك الوصول إلى رسائلك من عدة أجهزة في وقت واحد، ويشمل ذلك الأجهزة اللوحية والكمبيوترات، كما يمكنك مشاركة عدد لا محدود من الصور، المقاطع المرئية والملفات (doc, zip, mp3, … إلخ) وبحجم يصل إلى ١.٥ جيجابايت. وبما أنه يستخدم خوادم موزعة على أنحاء العالم بتشفير عالي، تيليجرام أيضًا أسرع وأكثر أمان. بالإضافة إلى ذلك، تيليجرام مجاني وسيبقى مجاني — بلا دعايات، ولا رسوم اشتراكات، للأبد.

وهلق الاسباب يلي رح تخليك كائت تيلجرامي :

1- الأمان :
تيليجرام أكثر أمانًا من أنظمة التراسل الموجودة في السوق كالواتساب ولاين. تيليجرام مبني على بروتوكول ام بروتو تم بناءه وتجربته بكثافة ليضمن الآمان مع سرعة عالية وقوة في أسوأ حالات الاتصال. 
تيليجرام يوفر المحادثات السرية المميزة والتي تستخدم التشفير من البداية للنهاية، ولا يتم حفظها في الخوادم، كما تدعم عداد التدمير الذاتي ولا تسمح بإعادة تحويل الرسائل. لا يتم حفظ المحادثات السرية في السحاب — لذلك لا يمكن الدخول عليها إلا من الجهاز الأصلي الذي بدأت المحادثة منه.
2- السرعه :
نادراً تلاقي تطبيق بيجمع بين الامان والسرعه ! بس التيلجرام حققها خوادم موزعه ومرتبطة بالسحاب بتأمن السرعه 

3-الأجهزة المدعومة الكثيرة 
يمكنك استخدام تيليجرام على الأجهزة الذكية، اللوحية، وحتى الحواسب الشخصية ،IOS, و نظام أندرويد (إصدار ٢.٢ فما بعد) ونظام ويندوز فون. كما يمكنك استخدام تيليجرام نسخة الويب أو تنصيب أحد تطبيقات الكمبيوتر للويندوز، الماك، ولينكس.
يمكنك تسجيل الدخول على حسابك في تيليجرام من أي عدد ترغب به من أجهزة مختلفة كما تحب — وذلك في نفس الوقت. فقط استخدم رقمك الرئيسي لتسجيل الدخول في أي مكان.
4-Telegram Bot 
ميزة جديدة وثورية ببرامج المسنجر هي البوت
البوت هو روبوت برمجي بيعمل شي حسب يلي مبرمجو البوتات الافتراضية يلي داعمتها الشركة

@gif – GIF search
بمجرد تكتب @gif  بالمحادثة وتترك فراغ بعدها اي كلمة بتكتبها بعدها رح يدور عصور بصيغة Gif عالنت بهل الاسم ويجبلك ياها لتختار صورة وتبعتها ل يلي عم تحكي معو
@vid – Video search
@pic – Yandex image search
@bing – Bing image search
@wiki – Wikipedia search
@imdb – IMDB search
@bold – Make bold, italic or fixed sys text

 وبإمكانك تحمل بوتات من BOT Store متل بوت بجبلك حالة الطقس بوت بجبلك برامج اندرويد مثلن كتييير بوتات بلشو المبرمجين يعملوها

وأخيراً رابط تحميل التطبيق من الموقع الرسمي للتيلجرام
Telegram


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق